شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [أهمية حضور النساء في الخطوط الأمامية للثورة]

طهران، حسينية جماران‏
أهمية حضور النساء في الخطوط الأمامية للثورة
جمع من نساء أردبيل‏
جلد ۱۳ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۱۰۳

بسم الله الرحمن الرحيم‏

جهاد النساء في سبيل تحقيق الأهداف الإسلامية

أهلًا بكم أيتها الأخوات والشكر الجزيل لكن على قدومكن من مكان بعيد وتحمل الكثير من المشقات. أسأل الله أن يوفقكن ويسدد خطاكن.
إن الشعب الذي تقف نساؤه في الخندق الأول للمواجهة وتنطلق نساؤه إلى ساحات المعركة لمواجهة المستكبرين والقوى الشيطانية هو شعب منتصر لا محالة. والشعب الذي سارع أفراده نساء ورجالًا لنيل شرف الشهادة لن تهزه العواصف أبداً.
إن النصر العظيم ينتظركم أيها الشعب الأبي وأيتها النساء المجاهدات وإنني متفائل جداً بذلك. أبارك للشعب هذا الصمود الذي جعلنا لا نرهب أية قوة في العالم لأن الشعب الذي يسارع أبناؤه نحو الشهادة لا يمكن قهره وإخضاعه أبداً.
أيتها الأخوات إن قوتكن الإيمانية والربانية التي دفعتكن للثورة في سبيل الله والصمود في وجه المستكبرين، هي قوة لا يمكن الوقوف بوجهها مهما حاول الأعداء.
فلنعمل على رص الصفوف وحماية هذه الثورة وقيادتها إلى الأمام دون الإلتفات إلى المفسدين الذين يسعون لإشاعة الفرقة والإختلاف وإبعاد الشعب عن الثورة. إن هؤلاء المفسدين ينطقون بما يمليه الشيطان عليهم وإن شاء الله سيعاقبون أشد العقاب. أيتها السيدات المحترمات، أنا أثمن لكن دوركن وأشكركن على قدومكن من مكان بعيد. أسأل الله أن يتفضل عليكن بالعزة والرفاهية ويحفظكن للإسلام والمسلمين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته‏

«۱»-تم درج هذا الخطاب في صحيفة النور تحت تاريخ ۲۷/ ۵/ ۱۳۵۹ ه-. ش.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: