شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی محمد جعفر زاده كراشي]

طهران، جماران‏
جواب رسالة والد احد الشهداء
محمد جعفر زاده كراشي «1»
جلد ۱۶ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۸۱

[بسم الله الرحمن الرحيم‏. سماحة آية الله العظمى روح الله الموسوي الخميني- روحي فداك-
سلام وتحية لكم يا رحمة الله على المسلمين والمستضعفين في العالم. انني العبد البسيط محمد جعفر زاده كراشي، والد الشهيد احمد جعفر زاده من مواليد 1343 هجري شمسي (1964 م). الذي استشهد في تاريخ (25/ 2/ 1360) في خندق الجهاد في جبهة آبادان ملبيا نداء الحق .. اشعر بالفخر لانني استطعت وفي ظل ثورة امام مثل سماحتكم وقيادتكم النبوية ان نقدم ولداً في سبيل الجمهورية الاسلامية، حيث تنطبق عليه الآية (وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم) «2» وجعلنا وصيا على ان نضع كل ما يملك تحت تصرف القائد العظيم. حيث ترك من بعده تسعين الف تومان. وقد تخليت أنا وامه عن ميراث الشهيد ونقدمه الى سماحتكم باخلاص ودون اكراه ضمن ثلاثة صكوك لاكون قد عملت بوصية ولدي. وفي الختام ارجو من الله عمرا مباركاً لقائد الثورة الاسلامية الايرانية العظيم.
والد الشهيد احمد جعفر زاده كراشي‏]
باسمه تعالى‏
شكراً لله على ان شاهدنا امثالكم من الآباء والامهات الذين ربوا الشهداء والملتزمين في سبيل الاسلام .. ادعو الله تعالى ان يمن بالرحمة الواسعة على الشهيد العزيز، ويمن عليكم وعلى أمه المحترمة وسائر ذويه بالصبر والاجر الجزيل.
19 اسفند 1360
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-والد الشهيد احمد جعفر زاده. «۲»-اشارة الى الآية ۲۰ من سورة التوبة:«والذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم اعظم درجة عند الله واولئك هم الفائزون»-.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: