شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

حكم‏ [تعيين رئيس لجان الثورة الإسلامية]

طهران، جماران‏
تعيين رئيس لجان الثورة الإسلامية
علي أكبر ناطق نوري، (وزير الداخلية)
جلد ۱۶ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۱۲

[باسمه تعالى‏. سماحة آية الله العظمى الامام الخميني متع الله المسلمين بطول بقائه، كما تعلمون فان مجلس الشورى الإسلامي بحث بتاريخ 14/ 3/ 1361، موضوع الخدمة العسكرية للحرس في لجان الثورة الإسلامية وقرر أن تواصل هذه المؤسسة خدمتها تحت اشراف وزارة الداخلية. وعلى هذه الوزارة أن تعد نظامها الداخلي، وتقدمه إلى المجلس للمصادقة عليه. وقد أقدمت وزارة الداخلية على ذلك استناداً إلى هذه القرار، ولكن البعض من السادة يرون أن القانون لم يصرح بأن تدار لجان الثورة تحت اشراف وزارة الداخلية، قبل المصادقة على النظام الداخلي. ومن جهة أخرى فانكم تعلمون أن حضرة آية الله مهدوي كني استقال من رئاسة اللجنة، ولذلك فان لجان الثورة لا يديرها الآن رئيس ومسؤول، ولذلك عواقب وخيمة. ولهذا نطلب من حضرتكم أن تعينوا، حسب المصلحة التي ترونها، وضع اللجان، وتنصّبوا مسؤولًا من جانبكم. مع تقديم العذر علي أكبر ناطق نوري وزير الداخلية].
باسمه تعالى‏
أقدم شكري إلى حضرة حجة الإسلام السيد مهدوي الذي يبذل كل ما في جهده لخدمة الإسلام، وآسف لاستقالته، وأعلن تنصيب حجة الإسلام السيد ناطق نوري رئيساً للجان الثورة الإسلامية في عموم البلاد. آمل من جميع أفراد اللجان والسادة علماء الدين في اللجان أن يتعاونوا معه ويقدموا له الدعم. مع تمنياتي له بالتوفيق في خدمة الإسلام والمسلمين.
17/ 5/ 61
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-ذكر في صحيفة النور ج ۱۶، ص ۲۳۶ تحت تاريخ ۱۲/ ۵/ ۶۱، ولكن تاريخ ۱۷/ ۵/ ۶۱ هو الصحيح استناداً إلى التاريخ المدرج في المخطوطة.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: