شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

توكيل‏ [توكيل في الأمور الحسبية والشرعية، وتعيين ممثل [وكيل‏] في باكستان‏]

طهران، جماران‏
توكيل في الأمور الحسبية والشرعية، وتعيين ممثل [وكيل‏] في باكستان‏
السيد حسن طاهري خرم آبادي‏
جلد ۱۷ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۷

بسم الله الرحمن الرحيم‏
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين، ولعنة الله على أعدائهم أجمعين.
وبعد، حضرة المستطاب سيد الأعلام وحجة الإسلام الحاج السيد حسن طاهري خرم آبادي- دامت افاضاته-، الذي أمضى مدة طويلة من عمره الشريف في الحوزة العلمية المقدسة في قم بتحصيل العلوم الدينية والتدريس، والذي يتوجه اليوم إلى باكستان لمتابعة الشؤون الدينية للباكستانيين المحترمين، لقد تم تعيين سماحته وكيلًا عني كي يتسنى له- إن شاء الله تعالى- ضمن تصديه لما يتعلق بمهمة الولي الفقيه، العمل على حل مشاكل الحوزات العلمية المقدسة والإشراف على شؤون الطلبة المحترمين. وإذا كانت ثمة حاجة لتأسيس حوزة علمية جديدة، فليبادر إلى ذلك، وليبذل قصارى جهده في إحياء مدارس العلوم الدينية وتربية الطلاب. وقد أُذن لسماحته- لتأمين ما يحتاجه- باستلام الحقوق الشرعية، من قبيل سهم الإمام المبارك- عليه السلام- وسهم السادة العظام والزكاة والكفارات وبقية الحقوق الشرعية وانفاقها في المواضع المتعارف عليها.
آمل أن يتعاون مع سماحته العلماء الأعلام في المنطقة والمبلغون وسائر الفئات المحترمة الأخرى ومسؤولو الجمهورية الإسلامية الإيرانية في باكستان، وبذل ما في وسعهم لإنجاز الأعمال وتقدمها، والاستفادة من توجيهاته وإرشاداته، وأن لا يتوانوا عن التشاور مع سماحته قبل الإقدام على أي عمل.
وأوصيه- أيده الله تعالى- بما أوصى به السلف الصالح من ملازمة التقوى والتجنب عن الهوى والتمسك بعروة الاحتياط، وأن لا ينساني من صالح دعواته كما لا أنساه إن شاء الله تعالى. والسلام عليه وعلى اخواننا المؤمنين ورحمة الله وبركاته.
بتاريخ 15 ذي الحجة الحرام 1402
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: