مطلب مرتبط

نامه به آقای خامنه‌ای (ترمیم ستاد انقلاب فرهنگی)تجنب التسلل إلى الجامعةتجنب التسلل إلى الجامعة
شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی السيد علي الخامنئي]

طهران، جماران‏
ادخال تعديلات على لجنة الثورة الثقافية
السيد علي الخامنئي، رئيس الجمهورية آنذاك‏
صحيفة الإمام الخميني ج ۱۸ ص ۷۶ الى ۷۷

[بسم الله الرحمن الرحيم‏. المحضر المبارك لقائد الثورة الكبير حضرة المستطاب آية الله العظمى الامام الخميني- مدّ ظله العالي-
مع اقتراب موعد افتتاح الجامعات، ونظراً للأهمية الخاصة التي يوليها سماحتكم للجامعة والجامعيين، وإحساسنا بضرورة وجود حركة مضاعفة من أجل تهيئة الجامعات بأسرع ما يمكن لقبول الطلبة، نقترح مع فائق الاحترام والتقدير للجهود التي بذلها الأخوة الأعضاء في لجنة الثورة الثقافية، وجميع الاساتذة والمحققين والطلاب العاملين في حقل التعليم الجامعي. أن يعاد تشكيل هذه اللجنة وأن تدخل عليها بعض التعديلات والاضافات لتضم في عضويتها كلّا من:
1- رئيس الوزراء المحترم. 2- وزير الثقافة والتعليم العالي. 3- وزير الارشاد الاسلامي. 4- السيد الدكتور شريعتمداري. 5- السيد الدكتور أحمدي. 6- السيد الدكتور سروش. 7- السيدالدكتور معين. (8 و 9) اثنان من الطلاب المنتخبين من قبل الجهاد الجامعي.
نأمل من الله أن تكلل عملية افتتاح الجامعات، وبفضل عنايتكم الخاصة، بالنجاح والتوفيق.
السيد علي الخامنئي- رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية-]
بسمه تعالى‏
نشكر جهود الاخوة الاعزاء في لجنة الثورة الثقافية، وجميع من ساهم ويساهم في أسلمة وأنسنة الجامعات ومناهجها الدراسية. آملين أن تساهم هذه التعديلات، وجهود جميع الطلاب الأعزاء، والاساتذة المحترمين وجميع العاملين في مجال التعليم الجامعي والعالي، في متابعة هذه المراكز الاسلامية- الوطنية، انطلاقتها وعطاءها، فإن مصير البلاد حاضراً ومستقبلًا متوقف عليها. واليوم حيث بلادنا تنعم بالحرية والاستقلال من قيود التبعية للشرق أو الغرب، ولم يعد للمتغربين والمتشرقين مكان في جامعاتنا، على شبابنا الجامعي العزيز أن يسعى بكل ما آتاه الله من قوة في طلب العلوم على اختلاف تخصصاتها لاسيما الحديثة منها، من أجل تطوير البلاد واعلاء شأنها، وأن يقطعوا الطريق على تلك العناصر الفاسدة، المرتبطة باليمين أو اليسار، من أن تنفذ إلى داخل الجامعات وتلوث أجواءها المقدسة بما تبثه من سمومٍ تخدم أغراض وأهداف القوى الكبرى وعملائها. وفيما لوشاهدوا انحرافاً أو تمايلًا للشرق او الغرب من قبل أحد الاساتذة أو الطلاب، أن يسرعوا في إعلام اللجنة الثقافية، وان يتعاونوا معها على وضع حد لهذه التخلفات.
أسأل الله تعالى أن يوفق الجميع في سبيل اعلاء مكانة هذا الوطن الاسلامي، وحفظ استقلاله.
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: