شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

وكالة [توكيل في الامور الحسبية والشرعية]

طهران، جماران‏
توكيل في الامور الحسبية والشرعية
عباس رحيمي نجف آبادي‏
جلد ۱۸ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۱۶۰

[المحضر المبارك لسماحة قائد الثورة الاسلامية ومؤسس الجمهورية الاسلامية الكبير، آية الله العظمى الامام الخميني- مد ظله العالي وروحي فداه-.
بعد الدعاء بالسلامة والصحة وطول العمر لسماحتكم وتقديم التحيات. كوني مكلف باداء واجبي في منطقة دشتستان النائية والمحرومة في محافظة بوشهر، ففي اوقات كثيرة تحدث امور تقتضي اخذ اذن الولي الفقيه الجامع للشرائط، وكلما حاولت الاتصال بمدينة قم او بسماحتكم للاستفسار تعذر ذلك تجنباً للازعاج او المضايقة واحياناً لا نتمكن من الوصول اليكم. لذا في حال موافقتكم واذا رأيتم صلاحاً في ذلك، نرجو شمولنا بعنايتكم ومنح هذا الحقير الاذن لتولي هذه الامور. ونطلع سماحتكم بأني اخذت مثل هذا الاذن بشكل شفوي قبل حوالي اثنتي عشرة سنة في مدينة النجف الاشرف، لكن حدوده ومقداره واسلوبه ليست واضحة لي وتسبب ببعض الشبهات في التصرف. علماً ان حجج الاسلام: رسولي والشيخ حسن صانعي واغلب اعضاء هيئة الامناء امثال السيد عبائي والسيد دشتي وسماحة آية الله العظمى المنتظري لهم معرفة عامة او خاصة بي.
والسلام عليكم ورحمة الله. امام جمعة برازجان- 29/ 7/ 1362 ه- ش- عباس رحيمي نجف آبادي‏].
بسمه تعالى‏
ان سماحتكم مأذون له من قبلنا التصدي للامور الحسبية واستلام الوجوه الشرعية وصرف ثلث سهم الامام المبارك- عليه السلام- وكذلك صرف نصف سهم السادة في المواضع المقررة. وفقكم الله تعالى.
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: