شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [تكريم ذكرى شهداء 15 خرداد]

تكريم ذكرى شهداء 15 خرداد
الشعب الإيراني‏
جلد ۱۹ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۳۶

بسم الله الرحمن الرحيم‏
إنَّ نهضة 15 خرداد «1» حطمت أسطورة قدرة الظلم الشاهنشاهي وأبطلت الأوهام والخيالات، وإنَّ استشهاد الشبان الأبطال والنساء والرجال في ذلك اليوم قد زعزع بناء السد العظيم للقدرة الشيطانية، وإنَّ دماء الشجعان من سكان الأكواخ قد زلزل قصور الظلم، وإنَّ الشعب العظيم الشأن بانتفاضه وتقديمه دماء أبنائه الأعزّاء فتح الطريق لانتفاضات الأجيال القادمة وجعل المستحيل ممكناً.
يا رب! ثبّت أقدام هذا الشعب، واحشر شهداءَه وخصوصاً شهداء الخامس عشر من خرداد المؤسسين للثورة الإسلامية في إيران في جوار رحمتك وارزق أهاليهم وذويهم الصبر والأجر، وأعط المعاقين الأعزّاء القدرة على المقاومة المتزايدة المستمرة.
1/ 3/ 1364
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-اندلعت انتفاضة الخامس عشر من خرداد أثراعتقال الإمام الخميني بعد خطبته العارمة ضد نظام الشاه في يوم عاشوراء بالمدرسة الفيضية في قم، اندلعت في قم وطهران وورامين ومدن إيران الأخرى واتسعت أبعاد هذه الانتفاضة بشكل اضطر معه نظام الشاه إلى استدعاء الدبابات والمدرعات وتعبئة القوات المسلحة كلها لسحق الانتفاضة وقتل الشعب، هذه الانتفاضة صارت بداية لنهضة الإمام الخميني العامة ضد نظام الشاه وجرائم أمريكا في إيران، صارت مبدأ تاريخ الثورة الإسلامية.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: