شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [إعطاء الأولوية لإصلاح الجامعات‏]

طهران، جماران.
إعطاء الأولوية لإصلاح الجامعات‏
جاسبي (رئيس الجامعة الإسلامية الحرّة)، المعاونون والمستشارون‏
جلد ۱۹ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۸۰

بسم الله الرحمن الرحيم‏
أشكر السادة الحاضرين على الاعباء التي يتحملونها والخدمات التي يقدّمونها، وأسأل الله التوفيق لكل العاملين في إدارة شؤون الجامعة. وآمل أن تتمكنوا إن شاء الله من جعل إيران كلها جامعة. وطبيعي أن الناس عند ما يشاهدون حسن أعمالكم وأنكم تقدمون لهم الخدمات فإنهم سيلتحقون بكم ويساعدونكم لأنهم يريدون أن يكون أبناؤهم مهّذبين وعلماء، عليكم أن تسعوا إلى أن تكون التوجهات الدينية في الجامعة أكثر فأكثر، ويجب أن تكون الجامعة إسلامية قبل كل شئ لأنَّ جميع الأضرار التي لحقت بالبلاد كان منشؤها الذين لم يعرفوا الإسلام.
إن مستقبل جامعتكم سيكون حسناً إن شاءالله وسيوفق كل أصدقائكم، وسيساعد إشراف السيد الخامنئي وهاشمي وأئمة الجمعة وروحانيّي البلاد على أسلمتها، كما آمل أن يتربّى شباننا في إيران نفسها لأن البلدان الاجنبية لاتعطيهم دروساً أساسية، و إن شاء الله سيأتي اليوم الذي يجي‏ءُ فيه الطلاب من الخارج ليدرسوا في إيران ولا نحتاج إلى أن نرسل أيّ أحد إلى الخارج مطلقاً، وهذا أمر ممكن وإن التفكير بأنه لا يمكن الدراسة إلّا في الخارج أمر باطل إذ يريدون بهذه الدعايات سحب أبنائنا إلى الخارج ويعيدونهم إلى إيران محمّلين بآرائهم وأفكارهم.
آمل أن تكون هذه الجامعة والجامعات الأخرى مراكز لتخريج شبّان مهذبين وعلماء وقد تربّوا بشكل ومستقلّين ويخدمون الإسلام والوطن، وآمل التوفيق للسادة جميعاً.



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: