شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

حكم‏ [لزوم مساهمة الحكومة وبقية المنظمات في موضوع إنشاء سد 15 خرداد في قم‏]

طهران، جماران‏
لزوم مساهمة الحكومة وبقية المنظمات في موضوع إنشاء سد 15 خرداد في قم‏
حسن الصانعي (مدير مؤسسة 15 خرداد)
جلد ۲۰ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۱۱۷ تا صفحه ۱۱۸

بسم الله الرحمن الرحيم‏
سماحة قائد الثورة العظيم ومؤسس الجمهورية الاسلامية في ايران آية الله العظمى الامام الخميني- مد ظله العالي‏
بعد التحية والسلام، كما تعلمون أنّ مؤسسة 15 خرداد أسست بناءاً على أمركم المبارك، وتولت مسؤولية توفير الضروريات لأسر الشهداء والمضحين والمفقودين والأسرى والمستضعفين، وقد شمر موظفوها عن سواعد الجد واستطاعوا توفير احتياجات هذه الفئة الجليلة بأفضل وجه ممكن عن طريق افتتاح مكاتب لهم فى مختلف نقاط البلاد، الآن وفي ظل الوضع المالي الجيد للمؤسسة وامتلاكها القدرة على القيام بأمور أكثر أهمية، نطلب من سماحتكم تخويلًا للمباشرة بإنشاء سد عظيم لتأمين مياه محافظة قم وضواحيها، نظراً الى حاجتها الملحة الى مياه الشرب والري. نرجوا إصدار أوامركم الى الحكومة لتولي تنفيذ هذا المشروع، وتقبل جزء من عبئه المالي، وتعاون منظمات البلاد المختلفة مع مؤسسة 15 خرداد في هذا المضمار. أدام الله ظلكم على رؤوس المسلمين.
[حسن الصانعي- مدير مؤسسة 15 خرداد]
باسمه تعالى‏
سماحة حجة الاسلام الحاج الشيخ حسن الصانعي مدير مؤسسة 15 خرداد- دامت إفاضاته‏
أعرب عن شكري الجزيل لسماحتك وكافة الموظفين في مؤسسة 15 خرداد، أوافق على مشروعكم. تجب مساهمة الحكومة والسيد رئيس الوزراء ووزير الكهرباء ووزير الجهاد في هذا الأمر الحيوي مساهمة فاعلة من الناحية المالية وإزالة العوائق.
و كما قلت سابقاً فإنّ مساعدة المحرومين والمضحين ومنكوبي الحرب وعوائل الشهداء والأسرى والمفقودين من أفضل العبادات. ولتعلم الحكومة والمسؤولون في الجهاز القضائي بأنّ إعانة المؤسسة المذكورة آنفاً في توفير احتياجات البؤساء والمحتاجين عمل ثوري أصيل.
آمل أن تتمكن من إنشاء سد عظيم تمد به يد العون لهذه المدينة المقدسة جزاءاً للخدمات القيمة التي قدمها أهالي قم (مدينة الدم والثورة والشهادة والتضحية)، وترسل إلينا تقرير سير وتقدم الأعمال.
3 صفر 1407 ه- ق‏
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: