شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

حكم‏ [الموافقة على‏ انتقال الأموال المصادرة الى‏ مؤسسة 15 خرداد]

طهران، جماران‏
الموافقة على‏ انتقال الأموال المصادرة الى‏ مؤسسة 15 خرداد
الصانعي، حسن (مدير مؤسسة 15 خرداد)
جلد ۲۰ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۸۷

[باسمه تعالى‏
حضرة القائد الكبير للثورة ومؤسس الجمهورية الاسلامية في ايران ومرجع تقليد الشيعة في العالم، سماحة آية الله العظمى الامام الخميني - مدّ ظله العالي وروحي فداه‏
بعد التحية والسلام، أفيدكم بأنّ قسماً من أموال المنتسبين الى ‏النظام الملكي من قبيل سهام هؤلاء الأفراد في شركات البرز، كي بي سي، بيازر وأفشره للاستثمار ومنتجات كيمياوية صودرت لصالح مؤسسة 15 خرداد حسب الحكم المرقم 5024 والصادر في محكمة الثورة الاسلامية في طهران؛ وأصبح قسم آخر منه تحت تصرف الحكومة بموجب البند «ب» من قانون حفظ وتطوير الصناعات الايرانية حيث تتولى منظمة الصناعات الوطنية الايرانية مسؤولية التصرف به. نظراً الى‏ أنّ أموال المرتبطين بالنظام المكلي المقبور يجب أن تنفق على المستضعفين طبقاً لفتوى سماحتكم، نرجو أن تحددوا من يمكنه تملك الأموال الآنفة الذكر من بين مؤسسة 15 خرداد ومنظمة الصناعات الوطنية الايرانية كي يتسنى لنا العمل وفقاً لما ترون. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
حسن الصانعي- مدير مؤسسة 15 خرداد]
باسمه تعالى‏
انطلاقاً من وجوب إنفاق الأموال المصادرة من المنتسبين الى ‏النظام البهلوي على الفقراء والمساكين ومؤسسة 15 خرداد مسؤولة عن الاهتمام بأوضاعهم، تنقل الأموال المذكورة الى‏ ملكية مؤسسة 15 خرداد بعد موافقة سعادة السيد رئيس الوزراء ورعاية الجهات الشرعية.
12 ذي الحجة 1407 ه- ق‏
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: