شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی حسن صانعي]

طهران، جماران‏
الإسراع في إنشاء سد 15 خرداد في قم
حسن صانعي (المشرف على مؤسسة 15 خرداد)
جلد ۲۱ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۱۲۷ تا صفحه ۱۲۸

[المحضر المقدس لقائد الثورة الكبير ومؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، سماحة آية الله العظمى الإمام الخميني- روحي فداه-.
بعد إهداء السلام والتحيات الوافرة، أود إفادة سماحتكم بأنه وفي ضوء تنفيذ الأمر المبارك بإنشاء سد الخامس عشر من خرداد لتأمين المياه الصالحة للشرب والزراعة لمدينة الثورة والفداء قم، قد تم لحد الآن اتخاذ خطوات مؤثرة وإنجاز مراحل مهمة من هذا المشروع العظيم. ومن حيث الإمكانيات المالية لم تكن هناك أية مشكلة ولله الحمد. وبالنسبة لتأمين المواد الإنشائية التي يحتاجها المشروع لا سيما المعدات التي يحتاج شراؤها إلى توفير العملة الصعبة، ثمة بعض الصعوبات سيتم تذليلها إن شاء الله بفضل توجيهاتكم الكريمة. ولكن المشكلة الوحيدة التي تعيق سرعة العمل في الوقت الحاضر وتؤدي إلى تأخير تنفيذ المشروع، تتمثل في غياب المركزية باتخاذ القرارات التنفيذية. ولهذا فان مؤسسة 15 خرداد والمسؤولين المعنيين، يرون بضرورة أن يكون التنفيذ تحت إشراف المؤسسة ووزارة الطاقة بالكامل، لتلافي التأخير. ونأمل من سماحتكم الموافقة على مواصلة العمل تحت اشراف هاتين الجهتين.
حسن صانعي المشرف على مؤسسة 15 خرداد]
باسمه تعالى‏
سماحة حجة الإسلام السيد صانعي دامت افاضاته.
نظراً إلى محرومية أهالي مدينة قم وتضحياتهم طوال فترة النضال ضد الطاغوت، يبدو من الضروري الإسراع في إنشاء سد الخامس عشر من خرداد. وإذ أعرب عن شكري لكافة الذين بذلوا ويبذلون جهودهم لإنشاء هذا السد، أعلن عن موافقتي على اقتراح سماحتكم حيث أنكم موضع ثقتي واطمئناني وقد سعيتم دائماً في سبيل رخاء الجماهير المحرومة والمظلومة وتلبية احتياجاتهم. واني أدعو المسؤولين والمتصدين لأمور مؤسسة 15 خرداد المباركة إلى المزيد من التضحية والمثابرة للانتهاء من إنشاء السد والأعمال الخيرة الأخرى. وسوف لا يتوانى إن شاء الله كافة المسؤولين عن تقديم الدعم اللازم في هذا المجال. ولا بد لي هنا من شكر وتقدير الجهود القيمة لمؤسسة جهاد البناء. والسلام عليكم.
28/ 6/ 1367
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: