شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [ضرورة صيانة أركان الفقه والأصول في الحوزات مع الاهتمام بالأساليب الحديثة]

طهران، جماران‏
ضرورة صيانة أركان الفقه والأصول في الحوزات مع الاهتمام بالأساليب الحديثة
مجلس إدارة الحوزة العلمية في قم‏
جلد ۲۱ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۴۷

بسم الله الرحمن الرحيم‏
مجلس إدارة الحوزة العلمية في قم دامت افاضاته. بعد إهداء السلام والدعاء لكم .. إن جهودكم أيها الأعزة غير خافية على أحد، وأرجو أن توفقوا للإجابة على استفسارات العالم الإسلامي بمساعدة المتصدين لشؤون الحوزة كافة.
يجب أن يحرص الجميع على عدم تخطي الأركان المحكمة للفقه والأصول الرائجة في الحوزات العلمية مطلقاً. طبعاً في ذات الوقت الذي يتم الترويج للأجتهاد (الجواهري) بشكل دقيق وراسخ، تتم الاستفادة من الأساليب الحديثة والعلوم التي تحتاجها الحوزات الإسلامية.
مرة أخرى ألفت نظر أبنائي الطيبين والثوريين إلى أن مجلس إدارة الحوزة العلمية في قم يحظى بتأييدي، وأوصيهم بنبذ التطرف لأنه يقود إلى الهزيمة .. لا بد للطلاب الشباب من مساعدة أساتذة الحوزة المحترمين ممن هم في خدمة الثورة والإسلام والعلوم الإسلامية كي يتسنى لهم تحقيق الأهداف التعليمية والتربوية المهمة. كما ينبغي لمجلس الإدارة والأساتذة الأعزة أن يعلموا بأنهم غير قادرين على تحقيق أياً من مطالبهم المشروعة بمعزل عن الطلاب الثوريين، ذلك أن الطلاب الثوريين والمناضلين هم طلائع ثورتنا الإسلامية الأصيلة. وان الوجه المشرق لمدرسة الفيضية الإيرانية في العالم الإسلامي مدين لما عاناه هؤلاء الأعزة من سجن وتعذيب. ويجب أن لا يغيب عن الأذهان بأن مجلس إدارة الحوزة العلمية في قم يبذل كل ما في وسعه لئلا يواجه الطلاب الأعزاء مشاكل في دراستهم وأبحاثهم وإذا كانت ثمة عقبات تعترض ذلك أحياناً فربما هو خارج إرادتهم. ولا يخفى أن الشعار يطلقه دائماً أولئك الذين لم ينزلوا إلى الساحة.
اسأل الله تعالى التوفيق لقادة وجنود العلوم الإسلامية. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
17/ 2/ 1368
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: