شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [اصرار النظام المتجبر على تغيير احكام الاسلام‏]

مدينة قم‏
اصرار النظام المتجبر على تغيير احكام الاسلام‏
الخوئي، السيد ابوالقاسم (احد كبار مراجع التقليد)، والعلماء والطلبة في الحوزة العلمية في النجف الأشرف‏
جلد ۱ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۲۱۵ تا صفحه ۲۱۶

بسم الله الرحمن الرحيم‏
النجف- بواسطة سماحة آية الله الخوئي دامت بركاته.
الى ذوي الشرف اصحاب السماحة أفاضل الأنام وثقات الاسلام، طلبة النجف الاشرف الاجلاء دامت تأييداتهم.
البرقيات المتعددة التي بعث بها اصحاب السماحة، وعبرّوا فيها عن تأثرهم ومواساتهم بالفاجعة العظيمة التي حلت بالاسلام والمسلمين عموماً، وبعلماء الدين على وجه الخصوص، تستحق الشكر والتقدير.حفظكم الله-تعالى-للاسلام، انتم يا جنود امام العصر وناموس الدهر-عجل الله تعالى فرجه الشريف-المضحين، وأنعم عليكم بالتوفيق لخدمة الدين المقدس.
اننا نواجه اليوم نظاماً متجبّراً يتطلّع الى تغيير احكام الاسلام الواحد بعد الآخر.وان ما اعلن صريحاً حتى الآن مساواة حقوق المرأة والرجل في كافة المجالات يترتب عليه تضييع عدد من احكام الاسلام الضرورية.وفي المدة الاخيرة أعد وزير العدل لائحة تنص على إلغاء قيد الذكورة والاسلام من شروط القضاة، اضافة الى امور اخرى رهيبة تجري وراء الستار اذا غُفل عنها ستعرض أساس الدين للخطر.
يعلم اصحاب السماحة الافاضل أن عب‏ء التكليف يقع على عاتق كل الطبقات، المراجع العظام، وعلماء الاسلام، والافاضل المحترمين، وسائر الفئات، الجميع مكلّفون ببذل ما في وسعهم للدفاع عن الاسلام وأحكامه المقدسة.من الضروري أن تطالب فئة الشباب والفضلاء المحترمون، اصحاب النفوذ لبذل المزيد من الاهتمام بالاوضاع الايرانية-مركز التشيع الوحيد-، وأن يحذروا الألاعيب والممارسات غير المنطقية التي تصدر عن النظام المتجبر.
اني ورغم كل المشكلات والتهديدات والمضايقات، عاقد العزم-بمشيئة الله تعالى-على مواصلة المسيرة حتى تحقيق الهدف النهائي والحيلولة دون الاعتداء على حدود الشرع المطاع، اوحصول ما يعذرني لدي الباري القادر المتعال، غير أني على ثقة بأننا سنوفق في ذلك. آمل من الانفاس القدسية لأصحاب السماحة الافاضل-أيدهم الله تعالى وسددهم-الدعاء بتحقيق الاهداف الاسلامية تحت القبة المطهرة للموالى العظام وائمة الأنام-صلوات الله وسلامه عليهم-ولا سيما امير المؤمنين وامام المتقين-صلوات الله وسلامه عليه.والسلام عليكم ورحمة الله.
روح الله الموسوي الخميني‏
10 ذي الحجة الحرام 1382



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: