شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی السيد محمد حسين‏ الموسوي]

مدينة قم‏
ضرورة وحدة علماء الدين في التصدي للتهديدات‏
الموسوي، السيد محمد حسين‏
جلد ۱ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۶۳

باسمه تعالى‏
الى ذي الشرف حضرة المستطاب سيد الاعلام وثقة الاسلام السيد محمد حسين الموسوي- دامت افاضاته.
 تفضلوا بقبول فاءق الاحترام،رسالة سماحتکم التي تحکي عن سلامتکم و تضمنت السؤال عني،تستحق الشکر.ان المساعي الجميلة للعلماء الاعلام في اقامة جلسات ليالي الاحد،وتجمعات ايام الجمعة«1»، تحظى بفائق التقدير، وكل الامل أنها تحت عناية ولي العصر- عجل الله تعالى فرجه الشريف- وتؤجرون عليها.
لا ضرورة للتذكير بأنه في مثل هذا الظرف حيث يسعى اعداء الاسلام بكل الوسائل الممكنة للإساءة الى الاسلام واحكامه المقدسة، ينبغي للعلماء الاعلام ومروّجي الشريعة الاسلامية المقدسة-دامت افاضاتهم-المحافظة على اجتماعاتهم والحيلولة دون التهديدات القائمة، باتّحاد كلمتهم والتنسيق الكامل فيما بينهم.
كما ينبغي للشعب الايراني المسلم، والمؤمنين المحترمين، اتباع تعاليم العلماء الاعلام-دامت بركاتهم-والتواجد في المساجد والمشاركة في التجمعات الدينية، مع حفظ النظم ومراعاة الهدوء وعدم اعطاء المسوّغ للاعداء، واستمداد العون من الله تعالى.
اسأل الله المتعال التوفيق للسادة المحترمين، والعظمة للاسلام والمسلمين وألتمسكم الدعاء.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بتاريخ 14 جمادى الثانية 1384
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-أفاد السيد محمد حسين الموسوي في الرسالة المؤرخة في الاول من شعبان ۱۴۱۵، بشأن رسالة الامام الخميني، بأنه: في عام ۱۳۴۲، أمرني الامام الخميني بترتيب اجتماع لعلماء المدينة في ليالي الاحد من كل اسبوع، للتداول في احداث الساعة والحيلولة دون الفرقة والتشتت الذي يستغله النظام. وكنا نعقد اجتماعاتنا ونطلع سماحته على ما يدور فيها بشكل منتظم.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: