شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی السيد مصطفى‏ الخميني]

تركيا، انقرة
وصايا للأسرة
الخميني، السيد مصطفى‏
جلد ۱ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۳۷۷ تا صفحه ۳۷۸

بسم الله الرحمن الرحيم‏
5 رجب 1384
نور عيني، وصلنا بحمد الله-تعالى-الى انقرة بالسلامة قبل ظهر يوم حركتنا من قم.صحتي جيدة ولله الحمد والشكر، فلا تقلقوا علينا، فكل ما قدره الله تعالى لنا هو جميل. اسأل الله-تعالى-أن يمن علينا بتوفيق الخدمة.أرى من الضروري التأكيد لك موضوع الوالدة والاخوات، وأحمد وبقية أفراد الأسرة.إن رضا الله ورضاي في حسن السلوك معهم.الوالدة بحاجة الى رعاية كبيرة.عليك أن تحرز رضاها سواء من الناحية المادية او المعنوية، ولا تسمح بأن ينتابها القلق، واحرص على توفير مستلزمات راحتها.
من المقرر أن ينقلونا الى(بورسا «1»)، التي قيل:إنها مدينة دينية، وسأطلعكم على ذلك قدر الامكان.أنتم ايضاً طمئنوني على سلامتكم، ولو كان بالامكان أرسل لي كتبي الفقهية الدراسية، أي المكاسب والحواشي، عن طريق السفارة الايرانية.كذلك يبدو أن بعث الرسائل يجب أن يكون عن طريق السفارة ايضاً.أعطوا بقية الفحم ثم الفحم للسيد الطباطبائي. واذا تيسر لك ذلك تسلَّم(الشهرية)ووزّعها.بمقدوركم ارسال المواد الغذائية المجففة كالفستق و(الكز)، فلا مانع من ذلك، أؤكد لك مرة اخرى، أن صحّتي جيدة، وأني كنت وماأزال بحاجة الى الاستراحة.كنت قد اعطيت بعض المال للبنات، أعطهم من الاموال التي تصل من خمين، وأضف إليها من سهم السادة. إعط الشهرية الوالدة.احرص على كسب رضا أحمد وأعطه الشهرية.
قيل لي في طهران اذا ما رغبت أن تلتحق بك الأسرة سنقوم بارسالها اليك.ولكن لا ارى صلاحاً في ذلك، لأنها ستتأذى هنا، وسوف أتأذى لأذيتهم.لا ضرورة لإرسال الملبس سوى العباءة.
في الختام ارجو السلامة لكم جميعاً.بلغوا سلامي الى جميع الاصدقاء والاصحاب، وآمل أن يعفو عني الجميع.
سيتم تخفيف الأجراءات بالتأكيد. اسأل الله تعالى حسن العاقبة والعافية لي ولكم. والسلام عليكم.
روح الله الموسوي الخميني‏
بلّغوا سلامي الى الخَدَم.
بلغوا سلامي الخاص الى حضرتي الاخوين «2» المحترمين لدى لقائهما.والسلام.
الخميني‏
أرسلوا كتابي (الوسيلة) و (الحاشية) ايضاً، من الممكن أن تصل اذا ما ارسلتموها بالبريد الى السفارة الايرانية بتركيا، ولكن تستحسن مراجعة المنظمة «3» وإطلاعهم على ذلك.

«۱»-احدى المدن التركية. «۲»-السيد مرتضى بسنديده، والسيد نور الدين الهندي. «۳»-منظمة الاستخبارات والامن«السافاك».


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: