شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [رسالة جوابية، وجوه شرعية]

النجف الأشرف‏
رسالة جوابية، وجوه شرعية
(ربما) محمد حسن اعرابي «1»- قم‏
جلد ۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۶۲

باسمه تعالى‏
26 شوال 85
وصلتني رسالتكم الكريمة.أدعو الله تعالى لسعادتكم بالسلامة والتوفيق.آلمني كثيراً ما كتبته عن وضع عائلة المرحوم السيد شهيدي ولا أدري في هذا الوضع الذي أمرّ فيه كيف يمكن حل مثل هذه القضايا التي تعرض عليّ، فهنا لايصلني من الحقوق الشرعية من ايران او غيرها الا النزر اليسير، واوضاع ايران أيضاً كما ترونها.وبالاضافة الى أمثال هذه المشكلة التي أشرتم اليها هناك معضلات أخرى وليس لدي أي حل لها.اذا امكنكم ان تجدوا احداً في مدينة محلات او غيرها يرغب في دفع ما بذمته من الحقوق الشرعية لتسديد قروض أو نفقات ورثته من سهم الامام المبارك فلا مانع عندي وانا اجيز ذلك.ادعو الله تعالى ان يفرّج علينا وان تحل هذه الموضوعات تلقائياً.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
روح الله الموسوي الخميني‏
فيما يتعلق بارسال شخص الى مدينة محلات فليس في ذهني شخص ثالث غيرك انت والسيد انصاري «2»، وحتى اذا كان هذا الأمر مناسباً فليس بوسعي اختيار ذلك «3».

«۱»-صهر الامام الخميني. «۲»-هو السيد يحيى الأنصاري الشيرازي. «۳»-وجدت هذه الرسالة في ملف الامام الخميني لدى جهاز السافاك وكتب في اسفلها" هذه الرسالة من الادلة التي عثر عليها في منزل الامام الخميني وقد حفظت في ملفه بتاريخ ۱- ۷- ۱۳۴۷".


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: