شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

حديث‏ [تصعيد جهاد الطلبة الجامعيين‏]

النجف الأشرف‏
تصعيد جهاد الطلبة الجامعيين‏
السيد ماسالي الامين العام لقسم العلاقات الدولية في الاتحاد العالمي للطلبة الجامعيين.
جلد ۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۸۲

[تشرف الامين العام لقسم العلاقات الدولية في اتحاد الطلبة" السيد ماسالي" بعد عودته من الندوة الدولية للطلبة الفلبينيين بلقاء الامام الخميني خلال زيارة قام بها الى العراق واعرب لسماحته عن دعم الطلبة الايرانيين للجهاد الذي يخوضه علماء الدين والامام الخميني شخصياً.
وقد بحث ماسالي مع الامام الخميني في 25 من يونيو/ حزيران من عام 1966 م. في النجف الأشرف موضوع التعاون المطلوب في المستقبل بين علماء الدين والطلبة الجامعيين واستعرض تقريراً حول اتحاد الطلبة العالمي ونشاطاته في المجالات المختلفة، واعرب الامام الخميني خلال اللقاء عن اسفه للاوضاع المزرية التي تمر بها ايران واشار في هذا الصدد الى اعتقال الحكومة عددا كبيرا من الوطنيين وقال:]
ينبغي تصعيد الجهاد، ومشاركة كافة فئات الشعب فيه.
على الطلبة ان يواصلوا متحدين جهادهم هذا وان لاينسوا الشعب الايراني المظلوم وما يمر به فمستقبل البلاد بايدي الشبان ولاينبغي بهم ان يغفلوا عن حفظه وحمايته، ونحن علماء الدين سنتعاون معكم طبقاً لما تفرضه علينا احكام الاسلام.
[واعرب الامام الخميني عن امله في ان يتمكن مستقبلا من عرض بعض الامور من خلال الاتحاد العالمي للطلبة «1».]

«۱»-نقلا عن مجلة" ۱۶ آذر" الشهرية الصادرة في الاشهر«تير- مرداد- شهريور ۱۳۴۵، التي نشرت هذا الموضوع تحت عنوان" لقاء مع الامام". انظر كتاب نهضة الامام الخميني. ج ۲، ص ۱۸۱.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: