شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی سيد احمد الخميني‏]

النجف الأشرف‏
شؤون عائلية - امر بدفع مرتب شهري لبعض العوائل‏
سيد احمد الخميني‏
جلد ۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۹۵

باسمه تعالى‏
8 شوال 90
عزيزي احمد.لا ادري هل ان رسالة وصلتني منك وانا اكتب هذه الرسالة رداً عليها ام انني اكتب اليك ابتداء.على اية حال اسأل الله تعالى لكم السعادة والسلامة.انا بحمد الله بخير ولكني متعب كثيراً وليس لي من مفر.
الامر الذي ينبغي ان اشير اليه وارجو ان تجيبني عليه لاحقاً هو ضرورة توفير الرعاية لعائلة السيد احمد كلانتر بعد ما تعرض له من مصيبة.ارجو ان تقوموا انتم اولًا بالبحث عن عنوان منزل والد زوجته ثم السؤال عن مكان اسرة"احمد كلانتر" فاذا كان منزلهم في طهران فيجب ان توصلوا اليهم مبلغ 300 تومان شهرياً، ولتتولى انت أخذ المبلغ وارساله بيد مؤتمن او ان تقول للسيد طهراني «1» ان يقوم بتسليم هذا المرتب الشهري اليهم بشكل سري.
الامر الثاني هو ان"والدتكم" مصرة على اعطاء زيادة للحاج"رضا"«2» مقدارها 50 تومان شهرياً ولا يمكن عصيان امر السيدة فلتقوموا انتم بتحقيق هذا الامر.
ارجو اطلاعي على احوالك وابلاغ سلامي الى العائلة الكريمة.ادعو للجميع بالسلامة.ابلغ سلامي الى اخواتك أيضاً، ارجو من الله تعالى ان يكونوا جميعاً سالمين وسعداء.
والدك‏
اعتزم الكتابة الى السيد لواساني«3» ليشتري لك"برادة" هدية زواجك وواحدة اخرى للسيد رضا لولده بنفس المناسبة فاذا قمتم بذكر هذا الامر له فلا مانع، وسأخبره بذلك أنا أيضاً لدى الكتابة اليه.

«۱»-السيد محمد صادق طهراني وكيل الامام الخميني. «۲»-الخادم في منزل الامام الخميني في قم. «۳»-السيد محمد صادق لواساني الوكيل العام للامام الخميني في طهران.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: