شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی محمد يزدي‏]

النجف الأشرف‏
ضرورة ازالة الخلاف بين علماء الدين‏
محمد يزدي‏
جلد ۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۲۲

باسمه تعالى‏
حضرة المستطاب عماد الاعلام وثقة الاسلام السيد الشيخ محمد يزدي- دامت افاضاته.
وصلتني رسالتكم الكريمة.اسأل الله تعالى لسماحتكم السلامة والتوفيق وآمل من الله تعالى ان تكون الحوزة العلمية في قم وسائر المؤمنين منتهلة من ارشادات وهدي سماحتكم.ان ما اثار الاسف في نفسي مؤخراً هو الخلافات التي لا ادري اية ايادي اثارتها في الحوزة العلمية وبين اهل المنبر والمحراب وبين اهل العلم والمنبر في طهران «1» بنفس النحو الذي اثيرت به هذه الخلافات بين رجال الكنيسة في ذات الوقت الذي سلبت اراضي دولهم منهم «2».
ان مما يبعث على منتهى الأسف هو انه وبدلًا من وحدة الكلمة المطلوبة في وقتنا الحاضر الذي تتعرض فيه احكام الله الى التلاعب من قبل الاجانب وعملائهم فاننا نرى مثل هذه التفرقة والتقاذف الموهن والتكفير من قبل البعض للبعض الاخر مما يكشف عن عدم بلوغ المجتمع الرشد الكافي.ليسع امثال سماحتكم لعلكم توفقون في ايقاظ السادة من سباتهم العميق هذا قبل ان يضيع كل شي‏ءمنهم ادراج الرياح ان لم يكن قد ضاع بالفعل" والى الله المشتكى" والسلام عليكم.
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-اشارة الى الخلاف الذي نشب بين علماء الدين بتحريض من نظام الشاه بعد انتشار كتاب" الشهيد الخالد" لمؤلفه السيد صالحي نجف آبادي. «۲»-اشارة الى الحوادث التي تزامنت مع انقراض الامبراطورية الرومانية في القرن الخامس عشر الميلادي«حوالي ۱۴۹۲»-.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: