شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی سيد احمد الخميني‏]

النجف الأشرف‏
بيع مكتبة الامام الخميني في قم‏
سيد احمد الخميني‏
جلد ۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۶۸

باسمه تعالى‏
سيد احمد- أيده الله تعالى- وصلتني رسالتك ورسالة السيد اعرابي.فيما يتعلق بالمنزل«1»اذا كان السيد صدوقي«2»مستعداً لدفع الثمن الذي ذكرتموه فهو مقدم على من سواه والا فليبع المنزل. كذلك كتب السيد حائري طهراني«3»انه يريد المنزل لمدرسة الحقانية فاذا دفعوا هذا الثمن ولم تكن هناك مشكلة بالنسبة للسيد اعرابي «4»فلا اشكال ببيعه اليهم. عموما السيد صدوقي هو المقدم على سواه فاذا كان مستعدا للشراء بنفس الطريقة التي عرضها المشتري فاعطوه له والا فتصرفوا بما ترونه مناسباً ولكن بسرعة.اسأل سماحتكم صالح الدعاء. والسلام.
12 شهر الصيام 91 ؛ والدك‏
يرجى ارسال الرسالة المرفقة الى قزوين.اذا كان الاتفاق الذي اجراه السيد اعرابي سيسبب له مشكلة فليلغه وليتصرف كيفما يشاء.ابلغه سلامي.ليس لدي اطلاع عن السيد رباني«5»ارجو ان تتفقد عائلته.لا اظن انك بحاجة الى توصية في هذا المجال فينبغي تفقدهم.

«۱»-يعلق السيد احمد الخميني على هذه الرسالة ما يلي:المقصود هو المنزل الذي كانوا قد اخبروا الامام الخميني عنه بعض الاباطيل من قبيل ان احمد اخرج الطلبة وسكن فيه.طبعاً الامام ونتيجة معرفته بنفسيات ابنائه فانه لم يصدق ذلك. «۲»-شهيد المحراب سماحة آية الله صدوقي رغم العلاقة الوثيقة التي تربط الامام الخميني بالشهيد صدوقي الا ان سماحته ونتيجة لكون المنزل من الحقوق الشرعية فانه اصر على البيع باعلى ثمن ولم يفرق سماحته بين صدوقي وغيره. «۳»-حجة الاسلام الشيخ مهدي حائري طهراني. «۴»-الحاج محمد حسن اعرابي صهر الامام الخميني"زوج السيدة فريدة مصطفوي". «۵»-المرحوم آية الله رباني شيرازي الذي كان مسجوناً لدى جهاز الاستخبارات الشاهنشاهية.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: