شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

وصية [تعيين الوصي]

النجف الأشرف‏
تعيين الوصي «1»
جلد ۳ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۵۷

بسم الله الرحمن الرحيم‏
بتاريخ 27 شهر ذي الحجة 1397
إنّي المدعو روح الله الموسوي الخميني أنعم بالصحة والسلامة، وقد جعلت أصحاب السماحة حجج الاسلام الآغا الشيخ حبيب الله الاراكي والسيد رضواني الخميني، والآغا السيد عباس خاتم يزدي والآغا السيد جعفر كريمي- دامت إفاضاتهم- أوصيائي في الأمور المتعلّقة بالحقوق الشرعية الموجودة لديّ. إن جميع الاموال الموجودة عندي ولدى السيد الخلخالي «2» هي حقوق شرعية ولا فلس واحد منها يعود لأموالي الخاصّة التي يستحقها الورثة، ما عدا ظرفاً فيه مبلغ يسير وقد كُتِبَ عليه: (اموال خاصّة بي). يقوم السادة بصرف هذه الأموال شهرياً بالنحو الذي يرونه في الحوزات العلمية.
وصورة الأموال موجودة في مكتبي. ولكون الأموال تصل بالتدريج، وتصرف باستمرارا لا أتمكّن من إعطاء صورة لها. وإذا أرادت أسرتي وأُسرة المرحوم مصطفى- رحمه الله تعالى- البقاء في النجف، يُعْطَون المقدار المتعارف. أسأل الله- تعالى- التوفيق والسداد للسادة. وآمل أن يراعوا غاية الاحتياط. والسلام عليكم ورحمة الله «3».
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-هذه الوصية والوصايا الأخرى التي ادرجت في مواضعها ضمن تسلسلها التاريخي تغيرت فيما بعد، والوصية الأخيرة المعتبرة هي تلك التي نشرت عام ۱۳۶۸ ه-. ش ( ۱۹۸۹ ) بعد وفاة الامام الخميني. «۲»-السيد نصر الله الخلخالي مسؤول الشؤون المالية للإمام الخميني في النجف الأشرف. «۳»-كتب الامام الخميني على الظرف:«يحفظ هذا الظرف لدى سماحة الآغا السيّد جعفر كريمي، ويفتح ويقرأ بعد وفاتي. روح الله الموسوي الخميني»-.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417

فراز طلایی

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: