شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

مقابلة [توضيح احكام الإسلام‏]

باريس، نوفل لوشاتو
توضيح احكام الإسلام‏
جلد ۴ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۱۵۷ تا صفحه ۱۵۸

أجرى المقابلة: مراسل صحيفة لاكروا التي تصدر في ايطاليا (صحيفة يومية يصدرها المسيحيون البروتستانت)
[صرح سماحة آية الله العظمى، الزعيم الوطني والديني الإيراني في لقائه مع صحيفة (لاكروا) الدينية، الناطقة بلسان حال المسيحيين البروتستانت، قائلًا:]
إن قوانين الإسلام قوانين رائدة وتقدمية. وإننا نناضل لأن النظام الإيراني الحالي واولئك الذين فرضوا هذا النظام على الشعب، يريدون القضاء على قيمنا الانسانية والثقافية والدينية.
[وأضاف آية الله العظمى الخميني، الذي كان يتحدث إلى مراسل الصحيفة وهو أحد القساوسة، بشأن الايديولوجية الإسلامية:] لقد جاء الإسلام ليمنح الانسان ابعاده الحقيقية ومنزلته الانسانية. أي تطوير الإنسان على صعيد الحياة الفردية والاجتماعية والسياسية، واثراء غناه الروحي. والإسلام قادر على ايجاد مثل هذا التطور ..
إن قوانين الإسلام تستجيب لاحتياجات الانسان، وهي قوانين واضحة وصريحة .. الإسلام يضع قوانين خاصة تنظم اسلوب حياة كلّ فرد وسلوكه حيال مجتمعه. كما أن الإسلام يحدد سياسة المجتمع فيما يتعلق بعلاقته بالاقليات الدينية. ومن هذه الناحية تعتبر القوانين الإسلامية رائدة وتقدمية حقاً. ولو طبقت قوانين الإسلام الإقتصادية لامتلك البلد إقتصاداً راقياً.
وتعد الحرية احد مبادئ الإسلام. فالفرد الحقيقي في الأمة الإسلامية انسان حر بالفطرة. بيد أن النظام الإيراني الحالي سعى ويسعى إلى مصادرة هذه المبادئ الراقية.
المبدأ الإسلامي الآخر يتمثل في الاستقلال الوطني. إذ تصرح قوانين الإسلام بأنه لا يحق لأي شعب أو شخص التدخل في شؤوننا الداخلية، لكن النظام صادر استقلالنا وضيّعه ..النظام يسعى للسيطرة على مساجدنا، والهيمنة على الجامعات الدينية والمدارس الإسلامية. يريد أن يجعل جامعات البلد العلمية والعصرية متخلفة، لأنه لا يطيق ولا يريد أن يكون لدينا اطباء ومهندسين وتقنيين وسياسيين مؤهلين ومستقلين ومتنورين .. إن هذا النظام الذي نعارضه ونناضل لاسقاطه، يسعى للقضاء على كلّ هذه القيم والمبادئ الإسلامية. ولهذا السبب انتفض الشعب الإيراني يداً واحدة ضد هذا النظام.



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378

جمله طلایی

فراز طلایی

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: