شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [اخماد حركة المشاغبين والمخلين بالامن في تبريز]

طهران، المدرسة العلوية
اخماد حركة المشاغبين والمخلين بالامن في تبريز
الشعب الايراني‏
جلد ۶ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۱۱۵

بسم الله الرحمن الرحيم‏
ايها الشجعان والمجاهدون في جميع انحاء البلاد! بعد الاعراب عن الشكر لمساعيكم الحميدة التي ادت بهمتكم الى انتصار الثورة الاسلامية، اود الاشارة الى قضية هامة للغاية:
ايها الشعب الايراني الشجاع! لقد هزم محمد رضا بهلوي ولم يبق له في البلاد موطئ قدم، فقد التحق الجيش وسائر القوى الامنية بالشعب واعلنوا ولائهم له، الا ان بعض العناصر الفاسدة والمنحرفة منهمكة في اثارة اعمال الشغب والفوضى علّهم يتمكنون من تحقيق مقاصدهم المشؤومة المتمثلة باطلاق ايدي الظالمين وترويج النهب من بيت المال واعادة هيمنة الاجانب على مقدرات البلاد.
ان اولئك الذين انتهجوا سبيلا مناوءاً للثورة الاسلامية، وقرروا القيام بوجه الحكومة الاسلامية، هم خونة مخلون بالامن، متقنعون باقنعة خداعة. على الشعب المسلم الشجاع التصدي لهم بالقدرة الالهية وعدم اتاحة اية فرصة لهم.
لقد سمعنا ان بعض المرتبطين بالنظام الفاسد في تبريز حاولوا الاخلال بالنظام، لذا فان اهالي اذربيجان المحترمين سيما اهالي تبريز، مطالبون بالمبادرة لاخماد حركة هؤلاء بكل قوة والقضاء عليهم وعلى محاولاتهم اليائسة تلك مثلما فعل اهالي طهران.
من الطبيعي ان الجيش وسائر القوات الامنية مع الشعب، وعلى الجميع ان يتكاتفوا للقضاء على هذه الشراذم المتبقية من عهد البهلوي.
اعزائي! هبوا بهمة شجاعة وقدرة اسلامية الهية واظهروا لهؤلاء الكفار الخونة بان الحق منتصر، والله معكم والسلام عليكم ورحمة الله.
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: