شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [ضرورة تحاشي الاحجاف ورفع الاسعار]

طهران، المدرسة العلوية
ضرورة تحاشي الاحجاف ورفع الاسعار
المضربين من طلبة الجامعات والعمال والموظفين والكسبة والفلاحين ....
جلد ۶ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۱۳۸

بسم الله الرحمن الرحيم‏
الآن وبعد ان تمكنت الثورة الاسلامية من تحقيق مكاسب ملفتة بعون الله تعالى وبارادة وتلاحم ابناء الشعب الايراني الشجاع والبطل، ارى من الضروري الاعراب عن الشكر للسادة المحترمين الذين شاركوا بالاضرابات من علماء دين وطلبة جامعات ومثقفين وعمال وموظفين في اجهزة الدولة والقطاع الخاص والفلاحين والعاملين في وسائل الاعلام والتجار والكسبة في سوق طهران وفي سائر المدن، وكافة التجار والحرفيين واصحاب المشاغل، ايدهم الله تعالى. انني اعرب عن تقديري لما تحملتموه من معاناة كبيرة ومشاكل كثيرة طوال هذه المدة.
ان الاضرابات الطويلة والشاملة، والتضامن الفريد الذي اظهرتموه، اثبت للعالم اجمع بانكم غير مستعدين للرضوخ للديكتاتورية والظلم وغير مستعدين لقبول تدخل الاجانب في بلادكم ولا تتوانون عن تقديم اية تضحية لتحقيق الاهداف الاسلامية.
والان وبعد ان اصبحتم بعون الله تعالى على استعداد لمعاودة العمل وانهاء الاضرابات ينبغي ان اذكر بما يلي:
اولًا- يجب على التجار والكسبة واصحاب المشاغل الانتاجية تحاشي الاجحاف وعدم البيع باسعار باهظة واساءة استغلال الظروف الحالية باي قدر كان ذلك. وان يسعوا الى عرض المنتوجات باسعار عادلة تنسجم والموازين الشرعية.
ثانياً- يجب مراعاة المساواة والتكافؤ الاسلامي تماما فيما يتعلق بالمديونيات سواء اكانت على شكل صكوك او اوراق ضمان او أي نوع اخر وان يمهل المدين المهلة الكافية للسداد. كما يجب تحاشي تسليط الضغوط على الكسبة الذين تضرروا نتيجة الاضرابات الطويلة واعطائهم المهلة الكافية كي يتمكنوا من سداد ديونهم وبما لايحملهم ضغوطا اضافية. انني اتوقع من التجار ان يلتفتوا الى هذا الامر الانساني والاسلامي ويعملوا به.
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: