شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [الفطرة الطاهرة للاطفال وتربيتهم الإسلامية]

قم، مدرسة فيض الابتدائية
بدء العام الدراسي 79- 1980
الفطرة الطاهرة للاطفال وتربيتهم الإسلامية
تلاميذ مدرسة فيض الابتدائية - قم «1»
جلد ۱۰ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۶۶ تا صفحه ۶۷

بسم الله الرحمن الرحيم‏

الاطفال حديثو العهد بالملكوت‏

اليوم هو اليوم الاول لافتتاح المدارس، وقد جئت الى هؤلاء الصغار من طلبة المدارس الابتدائية الذين هم اقرب للفطرة: (كل مولود يولد على الفطرة ثم إن أبويه يهوّدانه وينصّرانه ويمجّسانه). فهؤلاء الاطفال حديثو العهد بالملكوت، إذ إنهم بعيدون عن المعاناة التي تعرض للانسان من الطبيعة، وعن تلك التي اصابتنا من الحكومة الطاغوتية .. لم يتركوا شبابنا يتربون تربية انسانية. إن هؤلاء الأطفال الذين هم الآن بقربي ويتدافعون نحوي بقوة، أنا أحبهم وهم أولادي وأعزائي، إنهم قريبون من الملكوت بعيدون عن أدران الطبيعة، وأرجو ان يجتهد معلموهم في تربيتهم تربية انسانية- إسلامية، وفي إبعادهم عن التعاليم السيئة التي كانت في السابق.

واجب المعلمين تجاه الأطفال‏

على معلمي المدارس، اينما كانوا، الاعتناء بهؤلاء الاطفال، لأنهم أمل مستقبل بلادنا، ومن أطفال اليوم يصنع إنسان الغد وعالمه. وهؤلاء هم الذين سيديرون بلادنا مستقبلًا ولابد أن يحفظوا استقلالها وحريتها من بعدنا. وعلى المعلمين أن يعرفوا قيمة هؤلاء الأطفال الناشئين وأن لا يدعوهم يتلوثون بما تلوثنا به نحن الكبار!
إن التربية يجب أن تكون دينية. وإن الإسلام يضمن الاستقلال وكل الحريات. وإذا ما ربيتم اطفالنا الصغار تربية اسلامية فسوف تضمنون استقلالكم وحريتكم. فقدروهم حق قدرهم. وأنا أشكرهم على عواطفهم الطفولية البريئة. وإني أحب هؤلاء الاطفال كما تحبون اعزائكم. فهؤلاء جميعاً اعزائي وقرة عيني وهم محط آمالي في المستقبل.
أسأل الله تعالى ان تتفتح هذه البراعم الموشكة على التفتح بالتربية الإسلامية، وان يحفظ هؤلاء الاطفال، وان يقدح نور فطرتهم.
إنني لا أطيل الكلام كي لا ينزعج هؤلاء الاطفال في هذا الزحام وتحت حرارة الشمس. أسعدكم الله جميعاً ومنّ على بلادنا بالاستقلال بوجودكم والسلام عليكم وعلى عباد الله الصالحين.

«۱»-قام سماحة الإمام الخميني برفقة نجله السيد احمد بزيارة تفقدية الى مدرسة فيض الابتدائية الواقعة في احد أحياء مدينة قم الجنوبية. ولما علم أهالي المحلة بوجود الإمام هرعوا للتجمع في المدرسة، فقام سماحته بالقاء كلمته هذه.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378

جمله طلایی

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: