شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [استشهاد السيد محمد علي قاضي طباطبائي‏]

قم‏
استشهاد السيد محمد علي قاضي طباطبائي‏
الشعب الإيراني المسلم‏
جلد ۱۰ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۰۷

بسم الله الرحمن الرحيم‏
إنا لله وإنا إليه راجعون‏
ببالغ الأسى أعزي جميع المؤمنين والعلماء المجاهدين وأهالي آذربيجان الغيارى المجاهدين، لا سيما ذوى الشهيد السعيد، باستشهاد العالم المجاهد حجة الإسلام والمسلمين الحاج السيد محمد علي قاضي طباطبائي- رحمة الله عليه- سائلًا الله تعالى الصبر الثوري لكافة المجاهدين في طريق الحق والإسلام.
على شعبنا الإيراني العزيز وأهالي أذربيجان الغيارى، ونحن نواجه هذه المصائب الكبرى، التي تدل على الهزيمة الحتمية لأعداء الإسلام وعجزهم وافلاسهم، مواصلة المسيرة بهمة وعزم وصلابة أكبر في سبيل اعلاء كلمة الإسلام والقرآن المجيد حتى احقاق حق المستضعفين ونزعه من جبابرة العصر.
أيها الأعزاء لا يمكن أن نعيش بمنأى عن هذه البلايا والمصائب ونتجنب وقوع مثل هذه الحوادث، ونحن نعيش في ظل ثورة أطاحت بالقوى الإستكبارية وسدت كل منافذ تسلطهم على البلاد والعبث بمقدراتها ونهب ثرواتها. علينا أن نمضي قدماً ونحن أكثر إرادة وتصميماً ونواصل المسير في طريق الجهاد في سبيل الله.
إن الشهادة في سبيل الله حياة أبدية كريمة ومصباح هداية للشعوب، وعلى الشعوب الإسلامية أن تقتدي بهؤلاء المجاهدين الأبطال وما قدموه من تضحيات عظيمة في سبيل الإستقلال والحرية والأهداف الإسلامية المقدسة، وتحطيم سد الاستعمار والاستغلال بالتضامن والتآزر، والمضي قدماً نحو حياة حرة انسانية.
أسأل الله تعالى العظمة للإسلام والمسلمين، والرحمة والمغفرة لشهداء طريق الحق وللشهيد السعيد طباطبائي.
11 ذي الحجة الحرام 1399/ آبان 58
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: