شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

حديث‏ [الوحدة والاستقرار]

طهران، شميران، دربند
بداية السنة الجديدة
الوحدة والاستقرار
السيد عبد الكريم الموسوي الاردبيلي- اكبر هاشمي رفسنجاني- عدد من مسؤولي السلطة القضائية
جلد ۱۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۱۸۸

بسم الله الرحمن الرحيم‏

قصد الخدمة

... السعي لبناء إيران، السعي لإحلال التفاهم بين كافة المؤسسات. إن شاء الله سينتهي هذا العام ونكون قد احرزنا نصراً تاماً كاملًا. سنكون منتصرين حينما نقطع أيدي عملاء كل الطغاة، ونكون قد وفرنا للمعوزين والمستضعفين حياة مرفهة. وهذا من واجب الحكومة ومن واجب المجلس .. اتمنى ان يتشكل المجلس أيضاً بنحو جيد، وان تتم المرحلة الثانية بهدوء كما تمت هذه المرحلة.
ليلتفت الذين لم يفوزوا في الانتخابات الى ان الخدمة لا تقتصر كلها على المجلس، فخارج المجلس أيضاً يمكن اسداء الخدمة. اذا كان القصد الخدمة فهي ممكنة في كل مكان. انني ادعو للجميع. وأسأل الله تبارك وتعالى سلامة الجميع وعظمة الإسلام والبلاد.
[السيد الموسوي الاردبيلي: ونحن أيضاً سيدي نتمنى- ان شاء الله- ان يمن الله باكبر عيدية على كل المسلمين وخصوصاً الإيرانيين. ان هذا الشريط اليوم لسماحتكم بشكلك وصوتك وتبدو فيه طبيعياً جداً، فهي اكبر عيدية منّ الله بها علينا جميعاً. سوف تعطي هذه الثورة إن شاء الله ثمارها التامة وتبلغ مرحلتها النهائية، ولن يحرم الله المسلمين من بركة وجودكم ان شاء الله.]
منّ الله على الجميع بالموفقية إن شاء الله.
[الشيخ هاشمي رفسنجاني: المسألة الجديدة التي طرحتموها في كلامكم مسألة (النصر بالرعب الالهي) كانت إلتفاتة جيدة جداً كُنّا قد غفلنا عنها.]
كنت قد ذكرتُ هذا في السابق أيضاً. وهذه حقيقة واقعة. لم يكونوا عاجزين عن احراق إيران بالنار. وقد توعد الشاه بمثل هذا وقال بانني إذا غادرت فساحرق إيران واغادر. ولكن شاء الله ان يذهب وتبقى إيران، وتكون افضل ان شاء الله.



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: