شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

نداء [ضرورة تعبئة المسلمين في العالم لإعلاء كلمة الإسلام‏]

طهران جماران‏
عيد الأضحي المبارك‏
ضرورة تعبئة المسلمين في العالم لإعلاء كلمة الإسلام‏
الشعب الإيراني - المسلمون في العالم‏
جلد ۱۵ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۴۵

بسم الله الرحمن الرحيم‏
أهنّئ الشعب الإيراني ومسلمي العالم بمناسبةحلول عيد الأضحي المبارك الذي يعدمن الأعياد الإسلاميةالكبرى وميعاداً للأنبياء العظام من عهد ابراهيم حتى سيدنا محمد صلي الله عليه وآله وسلم- وهم الموسسون للتوحيد والعدالة والقادة إلى صراط العبادة المستقيم وأسأل الله تعالي أن ينبّه المسلمين في العالم لإقامة سنة الانبياء العظام وأن يجمعهم لتحقيق هدف الأنبياء حيث ضحّوا بأولادهم وأحبابهم من أجله حتى يرفرف علم التوحيد خفاقاً في أرجاء العالم وتنقطع أيدي القوى الناهبة من بلاد المسلمين والمستضعفين. إن ما يزيد هذا العيد بركة في هذا العام للمسلمين هو أن فرعون «1» مصرقد ولّي إلى حيث الفراعنه.
كما هو الأمر كذلك لايران إذ أن قوات الصدام الشيطانية على وشك الهزيمة وكذلك الشياطين المرتبطه بأمريكا على وشك الاضمحلال.
إنني أبارك للمسلمين جمعاء وللشعب الإيراني العزيز الانتصارات المتتالية وأرجو للجميع السعادة والصحة. كما أرجو أن تزول مشاكل ايران كلها بانتخاب رئيس الجمهورية «2» وبإرادة جميع المؤسسات والسلام على عباد الله الصالحين.
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-اشارة إلى هلاك انور السادات«رئيس جمهورية مصر»-على يدخالد الاسلامبولي ورفاقه المصريين المسلمين. «۲»-لقد أقيمت في هذا اليوم الذي صدر فيه هذا النداء مراسم تفويض مهام ثالث رئيس للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد على الخامنئي الذي تم انتخابه في انتخابات ۱۰ مهر ۱۳۶۰ ه- ش بعد استشهاد السيد محمد على رجائي عند الامام الخميني.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: