شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [السعي لاسلمة الجامعات‏]

طهران، جماران‏
السعي لاسلمة الجامعات‏
الاعضاء الجدد في لجنة الثورة الثقافية - ميرحسين موسوي (رئيس الوزراء) - محمد خاتمي - عبد الكريم سروش - محمد علي نجفي - علي شريعتمداري‏
جلد ۱۸ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۱۴۲

بسم الله الرحمن الرحيم‏
لقد قررنا تعيين اعضاء جدد في هذه اللجنة ليحلوا محل السادة الذين تغيبوا لأسباب غير معلومة ولم يشاركوا في جلسات اللجنة. واعلن هنا ان جميع السادة الحاضرين اليوم في هذه اللجنة هم ممثلون لي دون اي فرق بينهم وبين الاعضاء السابقين. اما موضوع الجامعات فهو من اهم الامور، ويحظى بنفس الاهمية بالنسبة لاعدائنا ولاولئك الذين يريدون حرف افكار شبابنا، لان الجامعة مركز كل الامور، ولها دور حتى في تشكيل الحكومة. وعلينا متابعة هذه القضية الحساسة وهي أسلمة الجامعات لتكون مصدر خير ونفع لبلادنا. ويجب علينا بذل اقصى جهدنا للحيلولة دون انجرار الجامعة الى احدى القوتين الرئيسيتين وهذا الامر يتطلب وقتاً وجهوداً ورقابة دقيقة وكاملة. ويجب الالتفات الى نقطة مهمة وهي عدم السماح لبعض المنحرفين لافساد افكار شبابنا عبر تسريب ونشر قضايا مضللة بعد افتتاح الجامعات. ولتحقيق ذلك نحن بحاجة الى عدد كبير من المخلصين.
ان ما آمله ان يكون عندنا جامعة تفيد الشعب وتتناسب مع احتياجاته. ولتحقيق هذا الامر لابد من استخدام اخصائيين ملتزمين، وفي حالة شحة هؤلاء، فليتم استخدم اخصائيين غير مناوئين لنظام الجمهورية الاسلامية. ابذلوا غاية جهدكم لانجاز هذه المهمة الخطيرة وسيروا قُدماً كي نبلغ الغايات الالهية ان شاء الله.



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: