شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

قرار [مهمة تشكيل لجنة اغاثة منكوبي المناطق المقصوفة]

طهران، حسينية جماران‏
مهمة تشكيل لجنة اغاثة منكوبي المناطق المقصوفة
محمد رضا مهدوي كني‏
جلد ۱۸ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۱۵۴

بسم الله الرحمن الرحيم‏
سماحة حجة الاسلام السيد مهدوي كني- دامت افاضاته‏
نظراً للاحداث المؤلمة للغاية الناجمة عن الهجمات الصاروخية الهمجية والقصف المتكرر للمناطق المأهولة في المدن والقرى الايرانية من قبل اذناب وعملاء الاستكبار العالمي وحزب البعث العفلقي العراقي، ثمة شعور بأن البلاد بحاجة لمعونات فورية وعاجلة. وفي هذا الخصوص من الضروري تشكيل لجنة ذات صلاحيات مطلقة واستثنائية لمتابعة وتقييم الاحتياجات المادية والمعنوية للمتضررين والمنكوبين دون اي تأخير. ولا بد من الاشارة هنا إلى أهمية التأكيد على توصية والزام المتصدين والمكلفين لهذه المهمة الاسلامية بالتعامل مع هؤلاء الاعزاء بكل احترام.
ان ما نأمله من فخامة رئيس الجمهورية المحترم ورئيس الحكومة ايدهم الله، ان يبذلوا غاية جهدهم لانجاز هذا الواجب المهم. وان يعتبروا السعي لاغاثة وتحسين اوضاع هؤلاء الاعزاء المحترمين بمثابة واجب شرعي يقع على عاتقهم. ومن اجل تنفيذ جزء من واجباتهم الانسانية- الاسلامية ارى من اللازم ان يبادر اعضاء هذه اللجنة الى تشكيل فرق انقاذ واسناد واعداد خيم اقامة مؤقتة وتوفير المستلزمات الضرورية.
ومن واجب اجهزة الدولة والمؤسسات الثورية، ومنها الوزارات والدوائر التابعة لها، وبالاخص وزارتي الصناعة والتجارة، ابداء التعاون اللازم لانجاز هذه المهمة. المؤمل ان يتمكن شعبنا الكريم وعلماء الدين وائمة الجمعة والجماعة العظام في انحاء ايران من مساعدتهم وتعاونهم وكسب رعاية الله تعالى الخاصة والفوز برضى بقية الله الاعظم (ارواحنا فداه).
وينبغي لسماحتكم اطلاعنا على مجريات الامور، واذا واجهتم- لا سمح الله- أي عقبة او مشكلة في طريق تحقيق الأهداف اعلاه نرجو اعلامنا بذلك. أسأله سبحانه وتعالى التوفيق والسداد للجميع. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته‏
14 مهر 1362 ه- ش‏
روح الله الموسوي الخميني‏



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: