شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

إذن‏ [إنشاء دور سكنية لمنتسبي حرس الثورة]

طهران، جماران‏
إنشاء دور سكنية لمنتسبي حرس الثورة
مير حسين الموسوي (رئيس الوزراء)
جلد ۱۹ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۴۰۵

[المحضر المبارك لسماحة آية الله العظمى الإمام الخميني قائد الثورة الإسلامية الكبير الشأن ومؤسس الجمهورية الإسلامية في إيران والقائد العام للقوّات المسلحة روحي فداه.
بعد الاحترام. نظراً لحاجة منتسبي حرس الثورة الإسلامية الذين هم عموماً من الفئة المستضعفة الماسة إلى السكن ونظراً للمشكلات الموجودة أرجو التفضل بالموافقة على أن تضع مؤسسة المستضعفين (مزرعة القدس .. «1».) تحت تصرف وزارة الحرس الثوري لهذا الغرض ليتم بالتعاون مع وزارة الاسكان وإنشاء المدن بناء مساكن للإخوة الحرّاس، وقد فاتحنا الأخ العزيز سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ هاشمي رفسنجاني فأعلن موافقته الكاملة «2»، وكذلك الأخ السيد مير حسين الموسوي رئيس الوزراء وممثل سماحتكم في مؤسسة المستضعفين فعلّق الأمر على موافقة سماحكم. أبقاكم الله تعالى سالماً ومعافى إلى نهضة وليّه.
وزير حرس الثورة الإسلامية محسن رفيق دوست‏].
باسمه تعالى‏
حضرة السيد رئيس الوزراء
نوافق على الاقتراح المذكور طبقاً لما قاله حجة الإسلام الشيخ هاشمي رفسنجاني، ولا مانع من ذلك.
15 بهمن 1364
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-حي الشهيد محلاتي الحالي الواقع في الشمال الشرقي من طهران. «۲»-كتب السيد احمد الخميني في اسفل رسالة وزير الحرس، مخاطباً السيد ميرحسين الموسوي«رئيس الوزراء»-: «كتب السيد هاشمي للإمام الخميني: إنني موافق على أن يكون الملك المذكور أعلاه تحت تصرف وزارة الحرس الثوري لإنشاء المساكن والمنشآت غير العسكرية- احمد الخميني».


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: