شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی علي محمد الصدوقي]

طهران، جماران‏
الاشادة باجراءات أهالي يزد في مساعدة منكوبي الفيضانات «1»
علي محمد الصدوقي، (ممثل الامام الاخميني وامام جمعة يزد)
جلد ۲۰ صحیفه امام خمینی (ره)، از صفحه ۱۴۱ تا صفحه ۱۴۲

[باسمه تعالى‏
سماحة آية الله العظمى قائد الثورة الكبير ومؤسس الجمهورية الاسلامية في ايران الامام الخميني- مد ظله العالي‏
بعد التحية والسلام، كما تعلمون تعرضت مناطق واسعة من وطننا الاسلامي كمحافظة يزد الى أضرار جسمية عقب الأمطار الغريزة في البلاد، وأسفر ذلك عن تدمير 350 منزل بصورة كاملة ولحوق أضرار متفاوتة بعدد كبير من المنازل الأخرى في المحافظة المذكورة، وهذا يتطلب شحذ الهمم لاعادة بناء وترميم المنازل المدمرة. الآن يرغب جمع من متديني محافظة يزد تحت رعاية ««مؤسسة الصدوق»» باصلاح وترميم قسم كبير من المناطق التي ضربتها السيول من غير الأموال الشرعية إحياءاً لشهيد الثورة الغالي المرحوم آية الله الصدوقي- رضوان الله عليه-، وقد أوكلت الموضوع الى رأيكم المطاع و نظركم الشريف، لذا أرجو إبلاغنا برأيكم المبارك، وإرشادنا الى واجبنا الشرعي والأخلاقي. نسأل الله تعالى أن يديم وجودكم المبارك.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
محمد علي الصدوقي‏]
باسمه تعالى‏
سماحة حجة الاسلام الحاج الشيخ محمد علي الصدوقي- دامت إفاضاته‏
ضمن تقديم الشكر والامتنان لأهالي يزد المتدينين- أيدهم الله تعالى- لمبادرتهم الى هذا العمل الخيري المهم، والدعاء بالرحمة والمغفرة للشهيد السعيد المرحوم الصدوقي- رحمة الله عليه- وتقدير جهودك القيمة في هذا الأمر الخطير، آمل أن يبادر سكان كافة المدن لإنقاذ أرواح المنكوبين في الفيضانات بكل طاقاتهم، ويسارعوا الى إعمار المنازل المدمرة وترميمها لينالوا بذلك‏ رضا الله سبحانه وتعالى وبقية الله الأعظم- أرواحنا فداه-. إن شاء الله تعالى يقوم علماء الدين الأجلاء فى شتى أنحاء البلاد بتعبئة وتحشيد الناس لإنجاز هذا الأمر المهم. والسلام على عباد الله الصالحين.
14 ربيع الثانى 1407 ه- ق‏
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-اجتاحت السيول الجارفة والأعاصير عدداً من المحافظات الجنوبية للبلاد خاصة خوزستان وشيراز وبوشهر فى العشرة الأولى من شهر آذر عام ۱۳۶۵ ه-. ش من جراء الأمطار الغزيرة، وقد أدي ذلك الى تدمير عدد من الدور الكسنية وإلحاق أضرار بليغة بالحقول الزراعية. وقد أدت الأمطار المتواصلة فى الأقاليم الحارة للبلاد كمحافظة يزد الى إلحاق أضرار كبيرة فى القرى والأرياف نتيجة البنية الإنشائية.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: