شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی السيدة خديجة ثقفي]

تركيا، بورسا
السؤال عن أحوال الأسرة ودعوتهم للصبر والاستقامة
ثقفي، خديجة «1»
جلد ۱ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۸۷

بسم الله الرحمن الرحيم‏
مع فائق الاحترام.وصلت رسالتكم الكريمة ورسائل نور العيون الابناء التي تبشّر بسلامة الجميع، وتستحق الشكر والبهجة.اسأل الله- تعالى- السلامة والسعادة لكم جميعاً وأودعكم الذات المقدسة.أنا ومصطفى بخير وسلامة ولله الحمد والشكر ولا يوجد ما يقلقنا.فالذي يقدره الله- تعالى- ويمن علينا بعنايته هو الصلاح.اسأله- تعالى- أن يمن علينا بالرضا، ويمن عليكم بشكر النعمة.اطلعوني على سلامتكم سريعاً إن أمكن ذلك، وليكتب كل واحد كلمة مثلما فعلوا في الرسالة السابقة.اطلعوني على سلامة الأهل في قم وطهران وخمين، وبلغوا سلامي الخاص لنور العيون وذويهم جميعاً، واسأل الله- تعالى- التوفيق والسداد لهم جميعاً.اذا لم يكن مانع لديهم«2»، ابعثوا لي بعباءة وجُبَّةٍ فضفاضة ودورة من كتب الاصول وتقريرات دروسي. ابعثوا الجزء الاول والثاني والثالث، واذا صدر كتابي(الاستصحاب)«3»ابعثوا لي نسخة منه، وإن لم يوافقوا فلا بأس في ذلك.اؤكد مرة اخرى أني ومصطفى بخير ولا يؤلمنا شي‏ء.
الطقس هنا جميل والحمد لله. والسلام عليكم.
روح الله الموسوي الخميني‏
أعلم أنه ليس بحاجة الى تذكير.هدّئوا من روع حسين«4»ووالدته «5»، وكذلك الآخرون. وبطبيعة الحال تتولين في غيابي متابعة شؤون أحمد في الدراسة وتهذيب الاخلاق وحسن السلوك داخل البيت وخارجه.اسأل الله الصلاح للجميع.

«۱»-قرينة الامام الخميني. «۲»-مسؤولو الامن«نظراً للمضايقات التي اخذوا يمارسونها يومئذ»-. «۳»-كتاب«الاستصحاب»-احد مؤلفات الامام الخميني القيمة. «۴»-السيد حسين الخميني، حفيد الامام ونجل السيد مصطفى الخميني. «۵»-السيد معصومة حائري، قرينة السيد مصطفى الخميني.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: