شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [رسالة مودة وجواب حول حقوق شرعية]

النجف الأشرف‏
رسالة مودة وجواب حول حقوق شرعية
جلد ۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۳۴

باسمه تعالى‏
بعد التحية والسلام‏
وصلتني رسالتكم المؤرخة في 18 صفر. ادعو لسماحتكم السلامة والتوفيق.
لا اتذكر انني المحت في رسالة الى عتب على سماحتكم، فانا اكن لكم مشاعر خاصة ولا انسى لطفكم بحقنا وادعو الله تعالى لكم بالسلامة والسعادة.
فيما يتعلق بالموضوعات التي ذكرتموها في الرسالة فقد اجزت لكم التصرف بالطريقة التي اشرتم اليها عدا بعض الفقرات:
الفقرة الاولى: انتم تعلمون باني فيما يتعلق بالمساجد لا اجيز كثيرا. ففي هذه الحالة والحالة الثالثة اجيز التصرف بالنصف شريطة ان يكون المسجد بحاجة فعلية الى ذلك ولا يمكن تامين ما يحتاجه بطريقة اخرى.
فيما يتعلق بالفقرة الخامسة: فبعد الإنفاق لا يمكن الحساب.
الفقرة العاشرة: انتم مجازون في جميع الامور التي اذنت لكم فيها في السابق، وقد اجزت لكم التصرف بجميع الامور التي ذكرتموها في الرسالة.
فيما يتعلق بالسيد سيد حسن اصفهاني، هو أيضاً مجاز بالتصرف بسهم السادة ونصف سهم الامام ولا يمكنني اعطاء اجازة باكثر من هذا، ولو فرضنا انني اعطيت سابقا اجازة بالتصرف بالثلثين فانني الآن لا اجيز التصرف باكثر من النصف وسوف ارسل له الايصال واذا كان قد انفق الحق الشرعي بالنحو الذي اجزته له فاعطه ايصالا والا فليحتفظ به.
فيما يتعلق بمبلغ 300 تومان وصل في اول ذي القعدة و 321 تومان المتعلق بالصلوة والصوم وصل أيضاً في 24 ذي الحجة، واما المبلغين الاخيرين فلم يصلا وسيصلان في الشهر المقبل ان شاء الله وينفقان للصلاة والصيام. على اية حال فرسائلكم لم تبق دون جواب وجميع الايصالات ارسلت، ولست ادري هل ان عنوانكم في طهران هو نفسه السابق ام انه تغير؟.



امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: