شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی محمد هاشميان‏]

النجف الأشرف‏
اساءة البعض التصرف بالحقوق الشرعية
محمد هاشميان‏
جلد ۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۸۸

باسمه تعالى‏
29 شهر ذي الحجة 91
حضرة المستطاب عماد الاعلام وحجة الاسلام السيد هاشميان- دامت افاضاته.
وصلتني رسالتكم الكريمة واطلعت على مضمونها وقد شكوت فيها من مخالفات البعض.لايخفى ان كل امر يتكفل به الإنسان لايخلو من مشكلات ويتعرض فيه لاشخاص ومقاصد مختلفة.ان على الإنسان ان يحرص على اداء مسؤوليته الشرعية وأن لايخشى بعد ذلك اي شي‏ء.نسأل الله تعالى ان يصلح امورنا.
بالنسبة للاشخاص الذين لايلتزمون بمسؤولياتهم الشرعية فيما يتعلق بالحقوق الشرعية.فاذا لم يرتدعوا بعد تنبيهم فاكتب لي حتى اتصدى لهم.ينبغي ان تنهوا هؤلاء الاشخاص عن هذه المخالفات، فهم يستلمون الحقوق الشرعية باسمي ثم يتلاعبون بتلك الحقوق بذريعة عدم تمكنهم من الاتصال بي او انهم يسلمونها الى شخص آخر رغم ان لدي وكلاء معروفين في قم وطهران كشقيقي السيد بسنديده في قم وحجة الاسلام السيد الحاج سيد محمد صادق لواساني في طهران وسماحتكم في رفسنجان.واذا لم يرتدعوا فاسحبوا منهم الوكالات التي لديهم وارسلوها اليّ واذا امتنعوا عن تسليم الوكالات فاخبروني حتى اتصدى لهم وأرجو منك صالح الدعاء.
فيما يتعلق بالسيد فلسفي«1»فانني لا ارى صلاحاً ارسال شي‏ء له لأن ما يقوم به من الوعظ يرتبط نوعا ما بما اطرحه ولكنك مختار ومجاز في ان تعطيه اي مبلغ كان مناسباً-في كل مرة-كنوع من الشكر. أرجو أن لا تنساني من صالح الدعاء ان شاء الله تعالى.والسلام عليكم.
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-اشارة الى جلسة الخطابة التي عقدها الواعظ والخطيب المعروف السيد محمد تقي فلسفي في بهمن من عام ۱۳۵۰ في مسجد سيد عزيز الله في طهران والتي رد فيها على تقولات السناتور جمشيد اعلم واكد على مرجعية واعلمية الامام الخميني الامر الذي واجهه الحاضرون بالقبول والارتياح.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: