شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی خديجة ثقفي]

النجف الأشرف‏
خديجة ثقفي «1»- طهران‏
جلد ۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۴۱۳

باسمه تعالى‏
حضرة السيدة المحترمة المبجلة.وصلتني رسالتك الثالثة. قبل ايام عكفت على كتابة جواب الرسالتين الاولى والثانية وهانذا اكتب جواب الرسالة الثالثة.اولا:لقد كتبت بضع كلمات حول فريدة «2» وقلت انها ونتيجة لوعكة روحية بسيطة رأيتِ أن تأخذيها الى مشهد وهذا ما اثار قلقي واضطرابي.هذا فضلًا عن انها كانت معك في طهران اثناء كتابة الرسالة ولكنها لم تكتب حتى كلمة واحدة ناهيك عن ان الرسالة لم تورد ذكراً لفرشتة «3» ويبدو انها ليست معكم.هذه الامور شوشتني كثيراً ارجو ان تخبريني وبسرعة عن سلامتها او عما اذا كانت هناك مشكلة عائلية، وآمل ان يكون الاحتمال الثاني هو الارجح فهو امر غير ذي بال.
ثانيا:لقد كتبت بصورة موجزة عن العملية الجراحية التي اجرتها" مينو" «4» غير اني لم افهم ما هي هذه العملية ولكني ادعو الله تعالى ان تكون قد خرجت منها بسلامة. ثالثا:لاتكتبي أبداً اموراً اجمالية وعامة بحيث يؤدي ذلك الى اثارة قلقي.رابعا: ارجو ان تكون رحلتكم الى مشهد قد تمت على خير ان شاء الله وان تكون زيارتكم مقبولة.
مصطفى وصل في اول رجب الى كربلاء وكتب لكم رسالة خلال هذه الايام أيضاً.نحن بحمد الله تعالى سالمون، صغرى «5» فقط تبدو ضعيفة للغاية وهي في دور النقاهة من المرض.اقليما والمشهدي حسين «6» يبعثان لكم سلامهما.ابلغي سلامي لجميع الاقارب سيما البنات واكتبي لي عن احوال خازن «7» واسألك الدعاء. الطقس هنا بدأ يتحسن وبات لطيفاً في الليالي. سلامي للجميع.
25 رجب 92
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-زوجة الامام الخميني. «۲»-السيدة فريدة مصطفوي ابنة الامام الخميني. «۳»-ابنة السيدة فريدة مصطفوي. «۴»-اخت زوجة الامام الخميني. «۵»-خادمة بيت السيد مصطفى الخميني‏ «۶»-خادم بيت الامام الخميني‏ «۷»-السيدة خازن الملوك والدة زوجة الامام الخميني.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: