شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی محمد شريعت اصفهاني]

النجف الأشرف‏
عدم اهتمام الحوزة في النجف بقضايا إيران‏
شريعت اصفهاني (شيخ الشريعة)، محمد (وكيل الإمام الخمينيّ في باكستان)
جلد ۳ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۱۰۶

باسمه تعالى‏
12 رجب 95
تفضلوا بقبول فائق الاحترام.وصلت رسالتكم الكريمة المتحدثة بسلامة المزاج الشريف، وهي توجب الشكر، أرجو السلامة والسعادة لسماحتكم.ما يجري هنا وهناك«1»غير محتاج للذكر وسماحتكم مطلع، واني لم اتخذ قراراً حتى الآن وأنا في حيرة. أسأل الله- تعالى- إصلاح الأمور.ما يؤلمنا هو عدم المبالاة بأحداث قم، وأحياناً مناصرة الخصم.(والله من ورائهم محيط)«2».آمل من سماحتكم صالح الدعاء.
بالنسبة للموضوع المذكور محذور في الوقت الحاضر، فقبلًا ايضاً حاولت إعطاء الشهرية عن طريق السيّد الخلخالي «3»، ولكن حدث ما دعاني أن أنصرف.بالنسبة لحوالة السيد الخلخالي، أولًا لا أدري هل المبلغ هو نفسه الذي ارسل من كراتشي أو أنه مبلغ آخر.ومهما يكن، عدت إلى السيد الخلخالي فقبل، لكن لم أقبض المبلغ السابق.وكنت قد بعثت من قبل إيصالًا بالستة آلاف روبية، ويبدو أنه لم يصل إن كان هو.أطلعوني على سلامتكم أحياناً.أسأل الله- تعالى- العافية لسماحتكم. والسلام عليكم ورحمة الله.
روح الله الموسوي الخميني‏

«۱»-تهجير علماء الدين الايرانيين من النجف، واغلاق المدرسة الفيضية في قم من قبل نظام الشاه. «۲»-سورة البروج، الآية ۲۰. «۳»-السيد نصر الله الخلخالي. وكيل سماحة الامام في النجف.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: