شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

خطاب‏ [تعيين السيد موسوي خوئيني ها في منصب مدّعي عام البلاد]

تعيين السيد موسوي خوئيني ها في منصب مدّعي عام البلاد
السيد عبد الكريم الموسوي الأردبيلي (رئيس مجلس القضاء الاعلى)، يوسف صانعي‏(المدّعي العام للبلاد)، والسيد موسوي خوئيني ها (ممثل الإمام ورئيس بعثة الحج)
جلد ۱۹ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۲۷۴

بسم الله الرحمن الرحيم‏
أنا آسف ومتأثر لاستقالة الشيخ صانعي «1» و آمل أن يكون شخصاً مؤثراً أينما كان وإنني لأشكره وأثمن جهوده ومساعيه، وإنني لأعرفه منذ سنين رجلًا عالماً وملتزماً وفعّالًا، ولقد قرّر اعتزال هذا العمل ولكن لا ينبغي أن يعتزل كل الأعمال وبما أنه الآن كلَّ من عمله الحالي فعليه اختيار عمل آخر يناسب وضعه الصحي.
لقد تجشمتم عب‏ء الحضور إلى هنا لأبلغكم أنني قررت تعيين السيد موسوي خوئينيها في منصب مدّعي عام البلاد لأني أعرفه شخصاً عالماً ومتعهداً جدّاً، وأن ما يلزم أن أوصي به هو أن تكونوا جميعاً معاً ويداً بيد، فلو كان المجلس الاعلى للقضاء وكانت كل القوى متحدة لتمكّنتم من حل المشكلات جميعها إن شاء الله، وعليكم بالطبع أن تكونوا دائماً فكراً واحداً وتؤدون واجباتكم في أحسن وجه، ولما كان حجم العمل كبيراً فيلزم زيادة السعي من قبلكم، و إن شاء الله سيكون السيد موسوي «2» مثل الشيخ صانعي يتعاون مع السيد الأردبيلي «3» بصفاء الباطن. وفي الوقت الحاضر يبقى الشيخ صانعي في منصبه ريثما تتم المراحل القانونية لتسلّم السيد موسوي مهامّه.

«۱»-الشيخ يوسف صانعي، المدّعي العام السابق للبلاد. «۲»-السيد محمد موسوي خوئينيها الذي عين بعد الشيخ يوسف صانعي مدّعياً عاماً للبلاد. «۳»-السيد عبد الكريم الموسوي الأردبيلي الرئيس السابق للسلطة القضائية.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 0378
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: