شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی سيد احمد الخميني‏]

النجف الأشرف‏
التاكيد على اهتمام أكبر بالسيد بسنديده‏
السيد احمد الخميني‏
جلد ۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۳۹۳

باسمه تعالى‏
عزيزي احمد
أرجو أن تنعم بالسلامة ان شاء الله تعالى. نحن بخير بحمد الله تعالى.انني قلق من ترككم شقيقي «1» وحده. لاتجعلوه يتألم.لاادري هل تأخرت قضية المنزل «2» بمناسبة محرم وصفر ام ان امراً ما قد طرأ.تصرف انت باحتياط فيما يتعلق بالرسائل التي تكتبها ولا تذيلها بتوقيعك.تفرغ للدراسة وتهذيب النفس ولا تتدخل باي امر «3».بلغ سلامي لشقيقي المحترم وللفتيات ولمخدرة اهل البيت.والسلام عليكم.
الوالدة لديها ضيوف لذا لايسعها الكتابة وهي بحمد الله تعالى بخير كما هو حال الآخرين.اوصل الرسالة المرفقة بسرعة بطريق موثوق.
7 صفر 92-والدك‏

«۱»-السيد مرتضى بسنديدة. «۲»-يعلق السيد أحمد الخميني على هوامش الرسالة بالقول.قام عناصر من جهاز السافاك بمحاصرة منزل الامام الخميني عدة مرات ومنع تردد الناس عليه لاسابيع وأشهر، والامام هنا يسأل هل ان التردد على المنزل سيصبح مباحاً بعد شهري محرم وصفر؟ لأني واثنين من العاملين هما الحاج رضا والميرزا نادعلي فقط كان باستطاعتنا التردد على المنزل. «۳»-كان الامام يحرص على الكتابة بطريقة مضللة لاجهزة الامن في حال سقوط الرسالة بايديهم ويشير سماحته الى هذا الموضوع لهذا السبب ويتكرر كثيراً في الرسائل المتبادلة بيننا وانا اكتب له كثيراً باني لااتدخل باي شي‏ءومثلا في هذه الرسالة كتب سماحته لي" تصرف انت باحتياط فيما يتعلق بالرسائل التي تكتبها ولا تذيلها بتوقيعك" وهذا يتعارض مع عدم التدخل الذي يشير اليه فيما بعد. ان اغلب هذه الرسائل ترتبط بفترة الجهاد وانا والاخرون لم نكن مجازين في استنساخ هذه الرسائل لان فتح تلك الرسائل يعد حراماً وللاسف فان اكثر هذه الرسائل تتلف بعد ان يطلع عليها مخاطبوها وهو ما ادى الى ضياع اكثر الوثائق قيمة عن فترة الجهاد التي خاضها الامام الخميني خلال ۱۵ عاماً وما مارسه من عمل سري مع العلماء والثوريين الذين قاوموا نظام الشاه.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: