شناسه مطلب صحیفه
نمایش نسخه چاپی

رسالة [إلی سيد احمد الخميني‏]

النجف الأشرف‏
شؤون عائلية واخرى مرتبطة بحقوق شرعية
السيد احمد الخميني‏
جلد ۲ صحیفه امام خمینی (ره)، صفحه ۴۵۳

باسمه تعالى‏
29 صفر 93- العزيز احمد
وصلتني رسالتك المؤرخة في 10 صفر.ادعو لك بالسلامة والسعادة.
1- اوصل الرسالة المرفقة الى منزل السيد زنجاني «1» وارفقها بمبلغ ثلاثة الاف تومان خذها من حضرة حجة الاسلام والمسلمين السيد العم المبجل «2».
2- ارسلت مبلغ الف تومان كعيدية لك ولزوجتك المحترمة والبنات الثلاث «3» وبواقع مائتي تومان لكل واحد منكم.
3- استنادا لبعض الرسائل التي وصلتني من طهران يبدو ان السيد طهراني «4».يعطي اجازات كثيرة بالحقوق الشرعية لبعض المؤسسات من قبيل مدرسة علوي.ارجو أخباره بأن أمثال هذه المؤسسات ليست بحاجة الى امواله وان عليه الاحتياط اكثر في اعطاء الاجازات بالحقوق الشرعية.
4- لامانع من اعطاء الحاج رضا مبلغ خمسمائة تومان وللحاج نادعلي «5» مبلغ اربعمائة تومان.
اوصل الرسائل المرفقة بأيد مؤتمنة.اسأل الله ان يمنَّ عليكم بالتوفيق في اكتساب العلوم وتهذيب الاخلاق والاعراض عن الدنيا.والسلام عليكم.
والدك‏

«۱»-كتب المرحوم السيد احمد الخميني لتوضح ما ورد في هذه الرسالة قائلًا:آية الله الحاج السيد احمد زنجاني-رحمة الله عليه-من اصدقاء الامام الخميني المقربين. «۲»-السيد مرتضى بسنديدة. «۳»-شقيقاتي الثلاث. «۴»-آية الله الشيخ محمد صادق طهراني وكيل الامام الخميني والذي تم نفيه بعد مدة. «۵»-الحاج رضا والحاج نادعلي كلاهما من المستخدمين في منزل الامام الخميني في قم وبمرتب شهري قدره مائتان وخمسون تومانا وقد استجاب الامام الخميني لطلب من قبلي في رفع رواتبهما.كان الامام الخميني يضمن رسالته لي رسائل اخرى تتضمن اوامر مختلفة تتعلق بالجهاد انذاك وبامور شرعية اخرى.


امام خمینی (ره)؛ 11 دی 1417
 

دیدگاه ها

نظر دهید

اولین دیدگاه را به نام خود ثبت کنید: